Home / Non classé / الحب

الحب

· الحب يعني عدم وضع توقعات مسبقة: عندما يشعر المرء بالحب تجاه شخص معين فإنه يتمنى أن يتصرف ذلك الشخص كما يريد هو، وأن يتصف ذلك الشخص بصفات معينة كأن يكون اجتماعيا أو طموحا أو ما شابه. ولكن كل تلك الصفات تقع ضمن التوقعات التي يجب أن نتجنبها تجاه من نحب، فالحب الحقيقي لا يعتمد على توقعات ومقاييس معينة، فالحب هو الحب لا أكثر ولا أقل.

· من يحب لن يمتلك عقلية الضحية: الحب يعني أن تغفر زلات من تحب. في حال حدث خلاف في وجهات النظر، وهو أمر محتمل وطبيعي، فإن الطرفين يتفهمان بعضهما بعضا دون أخذ الأمور بشكل شخصي تقنع طرف بأنه ضحية للطرف الآخر.

· الحب يعني عدم التقييد: كثيرا ما نسمع أن من يحب شيئا معينا يجب أن يطلقه على حريته، لو عاد لك فهو لك، وإن لم يعد فهو لم يكن يوما لك. تحمل تلك المقولة الكثير من الصحة، فالحب لا يعني أن تمسك بقوة بمن تحب لدرجة قد تتسبب بإيذائه، لذا يجب التأكيد على حقيقة أن التملك ليس من مواصفات الحب الحقيقي.

· الحب لا يعني الاحتياج: من ضمن الأشياء التي نسعى لتعليمها للأطفال إمكانية تمييز بين ما يحتاجونه وما يريدونه. فالاحتياج لشخص ما يكون مبنيا على مشاعر الخوف، الخوف من عدم القدرة على العيش بعيدا عمن نحب. لكن يجب أن نتذكر أن الخوف يعد من المشاعر المعاكسة للحب حيث يصعب أن يجتمعا معا لدى المرء. بينما إرادة المرء أن يكون مع من يحب لا يجعله يسلبه حريته بالبقاء أو المغادرة.

· الحب ليس مجرد شعور وإنما فعل: يميل البشر إلى نوع من الإدمان على المشاعر القوية، خصوصا لو كانت تلك المشاعر تبعث الراحة في النفس. لذا فعندما يقع المرء في الحب، يتمنى أن يبق تحت تأثير هذا الشعور للأبد. لكن الواقع أن هذه المشاعر تختفي بعد فترة قليلة، لا يعني هذا أن مشاعر الحب تختفي بين الطرفين ولكن يعني أنهما اعتادا على هذه المشاعر ولم تعد شيئا جديدا. وهنا يأتي دور الفعل وليس مجرد الشعور، أظهر لمن تحب مدى حبك من خلال أفعالك التي تعبر عما بداخلك.

· الحب يعني وضع مصلحة الطرف الآخر إلى جانب مصلحتك أو قبلها: على الرغم من أن البشر يميلون للأنانية في كثير من أمورهم، لكن هذا لا يجب أن يطبق على علاقتك بمن تحب. يجب عليك أن تسعى على الأقل لأن تكون مصلحة من تحب بأهمية مصلحتك الشخصية. علما بأن الحب الحقيقي يجعل المرء يضع مصلحة من يحب في الدرجة الأولى في كثير من الأحيان ويجعله يبذل أكثر من ما يستطيع من أجل إسعاده.

·الحب يمتلك أعلى ذبذبات عاطفية يمكن أن يشعر بها المرء: أثبت العلم أن المشاعر المختلفة كالحب والخوف تمتلك ذبذبات مختلفة عن بعضها البعض. ومن خلال قياس تلك الذبذبات تبين أن ذبذبة الحب سريعة جدا، بينما نجد مشاعر الخوف وما شابهها، كالكره والحسد والغيرة، تمتلك ذبذبات بطيئة جدا. لذا فعندما يشعر المرء بالحب فإن هذا الشعور يطغى على غيره ويبقى هو المحرك الأساسي للمرء في حياته.

· الحب يساعد على تقبل الاختلافات: يجب الاعتراف بأن كل إنسان يختلف عن الآخر، حتى التوائم أيضا لا تتشابه. الاختلافات قد تكون في نمط الحياة، في التجارب التي مرت بكل طرف. الاختلافات موجودة ولكنها لا تمنع من تقبل كل طرف للآخر، فهذا هو الحب الحقيقي.

إكتشف كلام حب هي أفضل قناة عربية مختصة في الحب و الرومانسية ستجد بها فيديوهات كلها حب و رومانيسية

About simomed

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *